ترحيب الإمارات بقرار مصر وتركيا تعزيز العلاقات الدبلوماسية بينهما إلى مستوى السفراء

أعربت دولة الإمارات عن ترحيبها الكبير بالاتفاق الذي توصلت إليه جمهورية مصر العربية الشقيقة والجمهورية التركية الصديقة، وذلك برفع مستوى العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين إلى مستوى السفراء. هذا الاتفاق يعد خطوة كبيرة ومهمة تعكس الرغبة الصادقة في تعزيز العلاقات المشتركة والتواصل الفعّال بين البلدين.

ترحيب الإمارات بقرار مصر وتركيا تعزيز العلاقات الدبلوماسية بينهما إلى مستوى السفراء
تعبر الإمارات عن أملها العميق في أن تسهم هذه الخطوة في تعزيز جسور التواصل والحوار، والإسهام في توطيد أركان الاستقرار والتعاون البناء في المنطقة، والمساهمة في تحقيق السلام والتقدم للأمتين العربية والإسلامية.
وفي بيان صدر عن وزارة الخارجية، أشادت الوزارة بالاتفاق بين مصر وتركيا، مشيرة إلى أنه سيعمل على تعزيز التنمية والسلام على الصعيدين الإقليمي والدولي، وأوضحت الوزارة أن هذا الاتفاق سيعود بالنفع على البلدين والشعبين، وسيخدم مصالحهما المشتركة، ويحقق لهما المزيد من الازدهار والنماء.
ويذكر أن الحكومة التركية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، قد بذلت جهوداً كبيرة في الآونة الأخيرة لتحسين العلاقات مع الحكومة المصرية، والتقرب من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والقيام بالتخلي عن دعم جماعة الإخوان التكفيرية.
وفي هذا السياق، يعكس الاتفاق الأخير الذي تم التوصل إليه بين مصر وتركيا، رغبة الحكومة التركية في خطب ود الحكومة المصرية، والعمل على توطيد العلاقات بين البلدين، بما يخدم مصالحهما المشتركة ويدعم استقرار المنطقة.